التقنية والتكنولوجيا

واتساب سيتوقف عن هذه الهواتف ابتداء من ليلة راس السنة الجديدة | ملايين الهواتف لن تستطيع تشغيل واتساب من الليلة 

واتساب سيتوقف عن هذه الهواتف ابتداء من ليلة راس السنة الجديدة |ملايين الهواتف لن تستطيع تشغيل واتساب من الليلة 

ملايين الهواتف لن تستطيع تشغيل واتساب من الليلة اعتبارا من الأول من يناير من العام القادم 2021، سوف تقوم شركة واتساب العائدة ملكيتها إلى شركة فيسبوك العملاقة، بتحديث تطبيقها الشهير واتساب، مما يؤدي إلى توقف خدمة واتساب لدى ملايين المستخدمين من أصل 2 مليار مستخدم للتطبيق، حيث باتت الأجهزة القديمة العاملة بنظام أندرويد و حتى هواتف أيفون غير قادرة على دعم النسخة التي سيتم تحديثها بداية العام المقبل.

واتسآب يتوقف على هذه الهواتف ليلة رأس السنة  جيث يحضر تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp واتسآب مفاجآة غير سارة للملايين من مستخدميه ليلة رأس السنة، حيث يتوقف على ملايين من الهواتف التى لم تعد صالحة لدعم تحديثاته وميزاته الجديدة والقدرة على تشغيلها بشكل طبيعى.

واتس اب سيتوقف عن هذه الاجهزة من الليلة

وبحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية فإن الهواتف ذات أنظمة التشغيل القديمة والتى صدرت من سنوات كثيرة لن تستطيع أن تدعم تحديثات تطبيق واتسآب بشكل طبيعى وميزاته الجديدة لذلك لن يعمل تطبيق واتسآب عليها ولن يصدر لها تحديثات جديدة.

 

توقف الواتساب عن الهواتف القديمة 

وسيتوقف التطبيق عن دعم  هواتف آيفون القديمة التى تعمل بداية من نظام التشغيل  iOS 9 والتى صدرت فى عام 2015 والهواتف الأقدم منها، أما هواتف نظام أندرويد فستكون بدءا من الهواتف التى تعمل بنظام تشغيل Android 4.0.3 الذى صدر فى عام 2011 والأقدم منها.
ولن يدعم  واتسآب الهواتف الآتية :

هواتف أندرويد

Samsung Galaxy S3 and newer
Samsung Galaxy Note
HTC Sensation
HTC Thunderbolt
LG Lucid
Motorola Droid 4
Sony Xperia Pro and newer

هواتف ايفون

بخصوص هواتف آبل فإن جميع الهواتف التي تعمل بنظام أدنى من أي أو اس 9 لا يمكنه دعم التحديث الجديد،بمعنى أن تلك الهواتف لن تستطيع تشغيل التطبيق أو فتحه، ما يعني أن جميع الهواتف حتى إصدار آيفون4 لا يمكنها تفعيل خدمة واتساب كونها غير قابلة للوصول إلى تحديث أي أو أس9

هواتف آبل القابلة للتحديث إلى نظام أي أو أس 9 :
أيفون أس 4

أيفون5

أيفون أس5

أيفون6

أيفون أس 6

iPhone 4S

iPhone 5

iPhone 5S

iPhone 6

iPhone 6S

طريقة معرفة نظام التشغيل الموجود على هاتفك

هواتف آيفون

اذهب إلى إعدادات هاتفك Settings  ثم حدد الخيار العام General option  ثم اضغط على خيار المعلومات Information، وستظهر لك بيانات الهاتف وإصدار البرنامج الذي قمت بتثبيته عليه.

هواتف أندرويد

اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings الرئيسية لهاتفك ثم اضغط  على خيار حول النظام About System أو حول الجهاز About Device وستظهر لك المعلومات التي يمكنك من خلالها معرفة نظام التشغيل الذي يعمل به جهازك.

 

ويبقى المستخدمين الذين لن تدعم هواتفهم النسخة الجديدة أما خيارين إما أن يقتنوا هاتف ذكي حديث، أو يعملوا على تحديث نظام التشغيل في هواتفهم، و يجب على المستخدم معرفة نوع نظام الشغيل الخاص بجهازه من خلال التوجه إلى الإعدادت، أما في هاتف آيفون فا يجب التوجه إلى خيار تحديث النظام في الإعدادت.

كما ستقوم شركة واتساب بتحديث أحكام و شروط الخدمة الخاصة بالشركة، و هنا يجب على المستخدم أيدن يوافق على الشروط الجديدة، ليتمكن من استخدام التطبيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى