افضل خمسة هواتف سامسونج لعام 2020 وتعديلات يجب عليك ضبطها لجعل Galaxy S20 يعمل بالوضع الصحيح.. نصائح مهمة

افضل خمسة هواتف سامسونج لعام 2020 وتعديلات يجب عليك ضبطها لجعل Galaxy S20 يعمل بالوضع الصحيح.. نصائح مهمة

 

افضل خمسة هواتف سامسونج لعام 2020 وتعديلات يجب عليك ضبطها لجعل Galaxy S20 يعمل بالوضع الصحيح حيث يعد هاتف سامسونج Galaxy S20 هاتفًا رائعًا لكن المثير للدهشة أن بعض إعدادات سامسونج الافتراضية لا تحقق أقصى استفادة من مزايا الهاتف، مثل شاشة 120Hz الجديدة، كما يجب عليك إجراء بعض التعديلات لجعل Galaxy S20 يعمل بالطريقة التي تريدها.

شاشة WQHD 1440p:

يحتوي Galaxy S20 على شاشة WQHD 1440p حادة، لكن تم ضبطه على FHD 1080p افتراضيًا، لا تغير ذلك الإعداد لإنه أفضل بالنسبة لعمر البطارية. حيث يكون الفرق بسيطًا بين وضع FHD 1080p الافتراضي وخيار WQHD 1440p.

معدل تحديث الشاشة:

يتم ضبط شاشة S20 على معدل التحديث 60 هرتز القياسي بشكل افتراضي، ولكن يمكنك ضبط الشاشة على 120 هرتز للحصول على تجربة شاملة أسرع وأكثر سلاسة، لكن تغيير هذا الإعداد قد يقلل من عمر البطارية.

ولتغيير معدل تحديث الشاشة من 60 هرتز إلى 120 هرتز، توجه إلى الإعدادات ثم العرض ثم نعومة الحركة ثم اضغط على معدل التحديث العالي 120 هرتز ثم اضغط على تطبيق.

 

الوضع المظلم:

يبدو الوضع المظلم أكثر أناقة على الهاتف وهو أفضل للعيون في الليل، كما يساعد في إطالة عمر البطارية، ولتمكين الوضع المظلم، اسحب لأسفل ظل الإشعارات ثم تابع السحب لأسفل مرة أخرى ثم اسحب لليسار ثم اضغط على الوضع المظلم.

الإيماءات:

يمكنك الحصول على أزرار التنقل القياسية في أندرويد أسفل الشاشة بشكل افتراضي، بما في ذلك الزر متعدد المهام والزر الرئيسي والزر الخلفي، للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم العرض ثم شريط التنقل ثم حدد إيماءات ملء الشاشة.

 

شريط الإشعارات:

سيؤدي النقر على الشاشة الرئيسية في Galaxy S20 إلى طرح درج التطبيقات، حيث يمكن العثور على جميع تطبيقاتك، لكن يمكنك استبدال ذلك الإعداد بإعداد إسدال شريط الإشعارات ولن تحتاج للوصول لأعلى الشاشة لسحب شريط الإشعارات، حيث يمكنك التمرير لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية أو حتى بالقرب من أسفل الشاشة إذا كنت تريد للوصول إلى شريط الإشعارات، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات ثم العرض ثم الشاشة الرئيسية ثم اضغط على لوحة الإشعارات سريعة الفتح.

 

رموز التطبيقات:

يتم تعيين الرموز لتبدو كبيرة بشكل افتراضي على Galaxy S20 والتي لا تتطابق مع جمالية الهاتف، ولعلاج هذا الأمر اجعل شبكة أيقونات الشاشة الرئيسية أصغر، حيث سيسمح لك ذلك بإضافة المزيد من التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات ثم العرض ثم الشاشة الرئيسية ثم شبكة الشاشة الرئيسية ثم اضغط على 5 × 6، أو أيًا كان نمط الشبكة الذي تريده.

 

الزر الجانبي:

بدلاً من استدعاء مساعد Bixby باستخدام الزر الجانبي في Galaxy S20، يمكنك تعيينه ليكون بمثابة اختصار لتطبيقك المفضل، وللقيام بذلك توجه إلى الإعدادات ثم المزايا المتقدمة ثم المفتاح الجانبي ثم حدد ما تريد أن يفعله الزر الجانبي.

لوحة المفاتيح:

لوحة المفاتيح الافتراضية من سامسونج جيدة نوعًا ما، لكننا نفضل استخدام لوحة Google Gboard، التي تجعل الكتابة أكثر دقة وأسرع، كما يمكنك أيضًا تخصيصها أكثر من لوحة مفاتيح سامسونج.

 

Galaxy S20 يعمل بشكل أسرع:

يمكنك تقليل الرسوم المتحركة الزائدة عند التنقل الأمر الذي يتيح لك العودة إلى شاشتك الرئيسية وإغلاق التطبيقات أو فتحها بسرعة أكبر، ويعطي الهاتف حركة أسرع بشكل عام، ولفعل ذلك انتقل إلى الإعدادات ثم الميزات المتقدمة ثم انقر فوق تقليل الرسوم المتحركة.

عد هاتف (جالاكسي إس 10 بلس) +Galaxy S10 من أفضل هواتف سامسونج الموجودة في السوق، ولكن هناك أيضًا مجموعة من الهواتف الأخرى ذات المواصفات المميزة والسعر المناسب التي تستحق الشراء، وسنستعرض اليوم 5 من هذه الهواتف.

 

واليك ايضا

نصائح وحيل تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من هواتف Galaxy S20 الجديدة:

1- ضبط معدل تحديث الشاشة:

 

ستجد أن هاتفك الجديد مضبوط افتراضيًا على معدل 60 هرتزًا، ولكن يمكنك تغييره باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى (الإعدادات) Settings في هاتفك الجديد.
  • اضغط على خيار (الشاشة) Display.
  • اضغط على خيار (نعومة الحركة) Motion Smoothness.
  • اختر أعلى تحديث للشاشة وهو (120Hz).
  • اضغط على خيار (تطبيق) Apply لتأكيد التغييرات.

ولكن قبل إجراء هذا التغيير؛ يجب أن تضع في اعتبارك أن استخدام أعلى معدل تحديث للشاشة سيكون له تأثير على عمر البطارية، لذلك يُقترح تجربة معدل التحديث الأعلى لبضعة أيام، وإذا كنت غير راضِِ عن أداء البطارية، فقم بتغييره مرة أخرى.

2- إيقاف شاشة Samsung Daily:

 

عندما تقوم بالتمرير سريعًا إلى اليمين على الشاشة الرئيسية في هواتف Galaxy S20 ستجد شاشة Samsung Daily – التي تعتبر بديلًا لشاشة Bixby Home – وتعمل على تنسيق الأخبار والمعلومات من مختلف التطبيقات في مكان واحد. وإذا كنت لا تستخدمها فيمكنك إيقافها بسهولة.

  • اضغط مطولًا على أي مساحة فارغة في الشاشة الرئيسية، ستظهر لك صور مصغرة من الشاشة الرئيسية لهاتفك وفي أعلاها عدة خيارات.
  • مرر إلى اليمين على الصورة المصغرة حتى ترى شاشة Samsung Daily.
  • حرك زر التبديل الموجود بالأعلى إلى وضع إيقاف التشغيل.

3- أخذ لقطة شاشة بسرعة:

يمكنك في هواتف Galaxy S20 أخذ لقطة شاشة بسرعة من خلال الضغط على أزرار التحكم في مستوى الصوت (إما لأعلى أو لأسفل، لا يهم) وزر التشغيل في الوقت نفسه.

 

4- تخصيص الشاشة الرئيسية ودرج التطبيق:

 

هل تريد المزيد من التطبيقات على شاشتك الرئيسية أو في كل صفحة من درج التطبيق؟ يمكنك تخصيص الشاشة الرئيسية في هاتفك الجديد بسهولة.

  • اضغط مطولًا على أي مساحة فارغة في الشاشة الرئيسية.
  • اختر (إعدادات الشاشة الرئيسية) Home screen settings، ثم حدد خيار(شبكة) grid للشاشة الرئيسية أو التطبيق. كما يمكنك اختيار حجم الشبكة المفضل لديك لأي خيار.

5- أسهل طريقة لعرض الإشعارات:

 

تأتي جميع هواتف Galaxy S20 الجديدة من سامسونج بشاشات كبيرة، مما يجعل استخدام الهاتف بيد واحدة أكثر صعوبة. ولكن بدلاً من مد إبهامك إلى أعلى الشاشة للوصول إلى الإشعارات، هناك إعداد يسمح لك بالسحب لأسفل في أي مكان على الشاشة الرئيسية لعرض الإشعارات بسهولة.

  • اضغط مطولًا على أي مساحة فارغة في الشاشة الرئيسية.
  • اختر إعدادات الشاشة الرئيسية، ثم قم بتفعيل إعداد (التمرير لأسفل للوحة الإشعارات) Swipe down for notification panel. وبعد ذلك عندما تريد عرض الإشعارات اسحب إلى الأسفل في أي مكان بالشاشة الرئيسية.

6- استخدم Finder للبحث في هاتفك الجديد:

 

يوجد شريط بحث أعلى درج التطبيق يمكنك استخدامه للبحث عن التطبيقات، والمستندات، والرسائل وأي محتوى آخر في هاتفك. في المرة الأولى التي تستخدم فيها شريط البحث سيُطلب منك تشغيل Finder ومنحه الإذن بالبحث في هاتفك للاستفادة منه.

 

7- التقاط صورة واحدة بعدة أنماط وأشكال:

تقدم سامسونج وضع تصوير جديد يحمل اسم (اللقطة الواحدة) Single Capture، يقوم بتصوير فيديو مدته 10 ثوانٍ، ثم يقدم لك مجموعة متنوعة كاملة من الصور بعدة أنماط، وهذا يعني أنه بإمكانك اختيار الشكل والأسلوب الأفضل للّقطة دون أن تضطر لإعادة التصوير.

كل ما عليك فعله للوصول لهذا الوضع هو الانتقال إلى الكاميرا واختيار وضع (اللقطة الواحدة) Single Capture المُدرج ضمن أوضاع التصوير، والبدء في التصوير. يمكنك بعد ذلك تحديد اللقطات التي تريد حفظها كما هي.

 

وهذه افضل خمسة هواتف سامسونج لعام 2020

 

1- هاتف Samsung Galaxy A50:

إن الهدف من إطلاق سامسونج لسلة هواتف A هو تقديم هواتف تحتوي على الكثير من ميزات هواتف سلسلة S الرائدة بسعر يكون في متناول الجميع، وبالتالي الحفاظ على ما يميز الشركة ومنهجها في تقديم هواتف ذكية رائعة ومميزة تحمل علامتها للمنافسة في جميع الفئات.

نجد أن هاتف Galaxy A50 يأتي بتصميم قوي، وشاشة من نوع Super AMOLED بمقاس 6.4 بوصات وبدقة 2340×1080 بكسلًا .

كما يضم كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، ويعمل بنسخة حديثة من واجهة المستخدم One UI، وبطارية بسعة 4000 ميلّي أمبير/الساعة تتميز ببقائها لفترة طويلة حتى مع الاستخدام الكثيف.

كما يمتاز هاتف Galaxy A50 بأنه يضم حساس بصمة ضمن الشاشة، وهو أول هاتف متوسط المواصفات من سامسونج يقدم هذه الميزة.

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 9610 ثماني النوى، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 أو 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت مع إمكانية زيادتها حتى 512 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية Micro SD، ويتوافر الهاتف بسعر 294 دولارًا.

2- هاتف Samsung Galaxy Note 10 Plus:

4 من أبرز هواتف سامسونج التي تستحق الشراء
يأتي هاتف Galaxy Note 10 Plus بتصميم أنيق من الزجاج المغطى بطبقة من زجاج Gorilla 6، وشاشة بمقاس 6.3 بوصات بدقة 1080×2280 بكسلًا، من نوع Dynamic AMOLED.

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 9825 المُصنع بتقنية 7 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، وخيارين لمساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 3.0، بسعة 256 أو 512 جيجابايت، مع دعم إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 1 تيرا بايت.

كما يضم كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابيكسل، ويدعم قلم S-Pen، وبطارية سعتها 4500 ميلّي أمبير/الساعة، ويأتي الهاتف بسعر يبدأ من 1,099دولارًا.

3- هاتف Samsung Galaxy S10 Plus:

يعتبر هاتف Galaxy S10 Plus تتويجًا لسنوات من العمل المكثف لشركة سامسونج لتقديم هذا الهاتف الذي أبهر الكثيرين، ويأتي بشاشة من نوع Dynamic AMOLED بقياس 6.4 بوصات، وبدقة 3040×1440 بكسلًا.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 855 ثماني النوى من كوالكوم، ويتوفر بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي RAM بسعة 8 و12 جيجابايت، مع ثلاث خيارات من سعة التخزين الداخلية بسعة 128 و512 جيجابايت و1 تيربايت.

كما يضم كاميرا خلفية ثلاثية، وكاميرا أمامية مزدوجة. وبطارية بسعة 4,100 ميلّي أمبير/ الساعة ويدعم الشحن السريع سلكيًا ولاسلكيًا، ويدعم الشحن اللاسلكي العكسي، ويتوفر بسعر يبدأ من 850 دولارًا.

4- هاتف Samsung Galaxy S10e:

إذا كنت ترغب في هاتف رائد مثل +Galaxy S10 وكانت ميزانيتك لا تسمح بذلك فلا تقلق، هاتف Galaxy S10e يضم العديد من مواصفات ومزايا هواتف سلسلة S، ولكنه في الوقت نفسه أرخص في السعر.

يأتي الهاتف بشاشة من نوع AMOLED بمقاس 5.8 بوصات، وبدقة 2280 × 1080 بكسلًا، بالإضافة إلى كل المواصفات، والميزات نفسها الموجودة في نظيره الأكبر، ولكنه يختلف في أنه يعمل ببطارية أصغر سعتها 3100 ميلّي أمبير/ الساعة، وكاميرا خلفية ثنائية العدسات، وكاميرا أمامية أحادية العدسة مدمجة في الشاشة، كما أنه أرخص بمئة دولار من هواتف S10 الكبيرة، حيث يبدأ سعره من 750 دولارًا.

5- هاتف Samsung Galaxy A10e:

من أبرز هواتف الفئة المتوسطة التي تقدمها سامسونج، ولكنه يضمن أيضا بعض مواصفات الهواتف الرائدة، حيث يأتي بشاشة كبيرة بقياس 5.8 بوصات، بدقة 1560 × 720 بكسلًا، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عن طريق بطاقات Micro SD، وبطارية بسعة 3000 ميلّي أمبير/ الساعة، ويتوفر الهاتف بسعر 180 دولارًا.

مصدر المعلومات البوابة العربية للتقنية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى