التخطي إلى المحتوى

حكومة صنعاء تطلب تقديم المساعدات والإغاثة العاجلة اللازمة لدعم جهودها حيث نشرت اللجنة اللعليا للطوارئ لمكافحة جائحة كورونا اخر مستجدات انتشار فيروس كورونا بالبلاد والى الان كانت الحصيلة عشر حالت توزعت الاصابات العشر بين محافظات حضرموت وعدن وتعز .

اخر مستجدات انتشار فيروس كورونا في اليمن وحكومة صنعاء تطلب تقديم المساعدات والإغاثة العاجلة اللازمة لدعم جهودها حيث نشرت اللجنة العليا للطوارئ لمكافحة جائحة كورونا اخر مستجدات انتشار فيروس كورونا بالبلاد والى الان كانت الحصيلة عشر حالت توزعت الاصابات العشر بين محافظات حضرموت وعدن وتعز .

حيث شهدت محافظة عدن اكبر نسبه من المصابين ب 7 حالات توفيت منها حالتين تليها تعز بحالتين نشطه فيما حلت حضرموت ثالثا بحالة واحدة فقط .

من جهة اخرى ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم مع وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، آخر التطورات السياسية على المستويين الداخلي والخارجي فيما يتعلق بعمل ومتابعات وزارة الخارجية.

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض وزير الخارجية، عن آخر نتائج تحركات المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث ومداولات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة بالمبادرة الأممية المطروحة لوقف إطلاق النار وتحريك الملف الاقتصادي والسياسي بشأن اليمن.

وأوضح الوزير شرف نتائج التواصل مع عدد من سفراء الدول الصديقة والشقيقة بخصوص مجمل الأوضاع في اليمن وطبيعة الإجراءات التي تتخذها السلطات الصحية المختصة في صنعاء بشأن مواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية طلبت تقديم المساعدات والإغاثة العاجلة اللازمة لدعم جهود الحكومة في هذا الجانب نظرا للصعوبات ومحدودية الامكانيات التي يعاني منها القطاع الصحي بسبب القصف والتدمير الذي تعرضت له المؤسسات الصحية من قبل تحالف العدوان منذ عام 2015 وكذا تداعيات الحصار والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني.

وعرض وزير الخارجية نتائج لقاءاته الأخيرة بالممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن والإجراءات المتخذة من بعض الجهات المانحة خلال الفترة الحالية والمقبلة فيما يخص تقديم الدعم والعون الإنساني والإغاثة الطارئة.

اخر مستجدات انتشار فيروس كورونا

 

تابعنا على جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *