التخطي إلى المحتوى
النجاة الخيرية تنفذ المرحلة الثانية من الإغاثة الدوائية لـ (408) من مرضى الأنيميا المنجلية والثلاسيميا في اليمن

النجاة الخيرية تنفذ المرحلة الثانية من الإغاثة الدوائية لـ (408) من مرضى الأنيميا المنجلية والثلاسيميا في اليمن حيث نفذت جمعية النجاة الخيرية ـ الكويت، المرحلة الثانية من مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الأنيميا المنجلية والثلاسيميا في أمانة العاصمة صنعاء بإشراف وتنفيذ العون المباشرـ مكتب اليمن.

 

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي إن المشروع يستهدف (68) مستفيداً كل شهر، لمدة 6 أشهر، إذ تم تنفيذ المرحلة الأولى في سبتمبر الماضي. وأوضحت أن المشروع يسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمساهمة في خفض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية من خلال الوقاية والعلاج وتعزيز الصحة والسلامة بحلول عام 2030.

 

وأشارت إلى أن النظام الصحي في اليمن هش للغاية مع إغلاق وتدمير نصف المنشآت الصحية ونقص المعروض من الأدوية، وعدم القدرة على تلبية تكاليف التشغيل.

 

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تسعى مع شركائها لتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية الأولية، ومساعدة الفئات الأشد ضعفاً بتوفير الأدوية المنقذة للحياة. فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، فريد الدهمشي، أن النجاة الخيرية تكفلت بتقديم الدواء لـ (68) مريضاً شهرياً بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

 

وقالت العسعوسي، إن الوضع الإنساني في اليمن أسوأ من أي وقت مضى، ودعت المانحين إلى تقديم مزيد من الأموال لتفادي مضاعفة الأزمة الإنسانية يشار إلى أن النجاة الخيرية: هي جمعية كويتية غير حكومية، رائدة في العمل الخيري، تعمل بشغف نحو خير مستدام عبر برامج ومشاريع وحملات إنسانية للحد من مشكلات الفقر والجهل والمرض حول العالم.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *