العربية و الدولية

موعد تطبيق قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية 2020 التفاصيل!!

قررت الحكومة السعودية إلغاء نظام الكفيل في المملكة وذلك بحسب ما نشرته صحف سعودية صدرت مساء اليوم الثلاثاء وأكدت بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية تفكر بشكل جدي في وقف نظام الكفالة المعمول به داخل المملكة على مدار العقود السبعة الماضية والذي يشهد بعض الانتقادات اللاذعة من جانب الكثيرون على مدار الفترة الأخيرة.

إلغاء نظام الكفيل في السعودية

قالت صحيفة “مال اليوم” السعودية بأن قرار وقف العمل بنظام الكفالة داخل المملكة العربية السعودية يتم تداولها بشكل قوي داخل أروقة الحكومة السعودية وتحديدًا في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي وجدت حل بديل لنظام الكفالة من الممكن العمل به خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما أوضحته وسائل الإعلام في الرياض، فإن النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه بدلًا من نظام الكفالة سيكون معتمد بشكل كلي على العقود المحسنة بين الموظفين وبين أصحاب العمل بدلًا من عقود الكفالة والتي كانت تعطي الحق للكفيل في التحكم بمصير العامل الوافد.

موعد تطبيق قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية 2020

ستبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الحكومة السعودية بمناقشة الخطوط العريضة لقرار إلغاء نظام الكفالة في المملكة وتطبيق النظام الجديد وذلك خلال الأسبوع المقبل، وفي حالة الاستقرار على الصيغة النهائية للقرار، فإنه من المتوقع بأن تعلن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في تطبيق قرار إلغاء نظام الكفيل وذلك بشأن نهائي مع انطلاق النصف الأول من العام المقبل.

ولكن يجب التنويه بأن تلك التقارير حتى الآن لا زال تقارير صحفية مستندة على مصادر موثوقة، ولكن السلطات السعودية لم تعلن بعد عن بدء في تنفيذ أي قرارات من هذا القبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى