الامارات تلغي أكبر معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط وهي أول دولة عربية تتسلم دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج مصابي فيروس كورونا

الامارات تلغي أكبر معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط وهي أول دولة عربية تتسلم دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج مصابي فيروس كورونا


بعد ان الغت واحد من أكبر معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط أعلنت الامارات اليوم أنها حازت على موافقة الحكومة الهندية لتصدير “كميات وافية” من دواء هيدروكسي كلوروكين.

السفارة الإماراتية في نيودلهي قالت على صفحتها في “تويتر”، إن “الشحنة الأولى من الدواء في طريقها إلى الإمارات حاليا وتتضمن 5.5 مليون حبة لاستخدامها كعلاج لمصابي فيروس كورونا”، وثمنت الإمارات تعاون الحكومة الهندية في تسهيل إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة.

هذا وقد سجلت الإمارات أعلى حصيلة إصابات لفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، بزيادة 477 إصابة مؤكدة، فيما شُفيت 93 حالة جديدة.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات قالت إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوص قد ساهم في الكشف عن 477 إصابة جديدة، ليصبح مجموع الحالات المُسجلة 6302، مشيرة إلى أنها أجرت أكثر من 24 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في البلاد، من مواطنين ومقيمين.

من جهة اخرى ألغت دبي واحد من أكبر معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط، بسبب فيروس كورونا المستجد. وقالت “رويترز”، إن المنظمين لسوق السفر العربي، أعلنوا أن المعرض ألغي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد المنظمون، أنه “بعد التشاور مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والاستماع إلى آراء الخبراء في هذه الصناعة، قررنا أن نتخذ القرار الأفضل الذي يصب في مصلحة الجميع والمتمثل في تأجيل إقامة معرض سوق السفر العربي إلى عام 2021”.

المعرض كان من المقرر انه سيبدا امس الأحد 19 أبريل/نيسان وحتى 22 من الشهر، بمركز دبي العالمي الذي تحول إلى مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.