السعودية تسجيل اليوم اعلى عدد من اصابات فيروس كورونا والكويت السجن 10 سنوات لمن ينقل الفيروس عمدا والصين تعلن عن جديد باسم فيروس هنتا

السعودية تسجيل اليوم اعلى عدد من اصابات فيروس كورونا والكويت السجن 10 سنوات لمن ينقل الفيروس عمدا والصين تعلن عن جديد باسم فيروس هنتا يصيب 32 شخصا ويقتل مصاب واحد اليوم

 

التميز برس متابعات فيروس كورونا

السعودية تسجيل اليوم اعلى عدد من اصابات فيروس كورونا والكويت السجن 10 سنوات لمن ينقل الفيروس عمدا والصين تعلن عن فيروس هنتا يصيب 32 شخصا ويقتل مصاب واحد اليوم حيث اعلنت وزارة الصحة لسعودية اليوم الثلاثاء تسجيل اعلى عدد في اصابات بفيروس كورونا حيث بلغت 205 إصابات جديدة بـكورونا .

واعلن متحدث الصحة السعودية عن اول حالة وفاة مقيم من الجنسية الافغانية بسبب فيروس كورونا . واضاف المتحدث بان حالات التعافي من فيروس كورونا ارتفع الى 28 حالة بعد تسجيل 9 حالات تعافي جديدة.

الكويت السجن 10 سنوات لمن ينقل الفيروس عمدا

من جهة اخرى أقرت الكويت اليوم قانونًا ينزل عقوبات بالسجن تصل في أقصاها إلى 10 سنوات بحق من يتسبب عمدًا في نقل العدوى بفيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، فقد وافق مجلس الأمة الكويتي الیوم الثلاثاء على مشروع قانون بتعدیل القانون المتعلق بالاحتیاطات الصحیة للوقایة من الأمراض الساریة بما یشمل وضع عقوبات مغلظة رادعة تتناسب مع الأوضاع الصحیة.

وكان مجلس الأمة ناقش التعديلات المقترحة على مشروع القانون، بتعدیل المادة رقم “17” من قانون الاحتیاطات الصحیة للوقایة من الأمراض الساریة.
وأشارت المادة الأولى من مشروع القانون إلى أنه “كل مخالفة لأحكام ھذا القانون أو للقرارات المنفذة له یعاقب مرتكبھا بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشھر وبغرامة لا تزید على خمسة آلاف دینار أو بإحدى ھاتین العقوبتین”.

ونصت المادة ذاتها على أن “كل مخالفة للقرارات أو التدابیر المنوه عنھا في المادة “15” من ھذا القانون یعاقب مرتكبھا بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشھر وبغرامة لا تزید على عشرة آلاف دینار أو بإحدى ھاتین العقوبتین”.

وتقضي المادة بأن “كل من علم أنه مصاب بأحد الأمراض الساریة وتسبب عمدًا في نقل العدوى إلى شخص آخر یعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز عشر سنوات وبغرامة لا تزید على ثلاثین ألف دینار أو بإحدى ھاتین العقوبتین”.

الصين تعلن عن فيروس هنتا يصيب 32 شخصا ويقتل مصاب واحد اليوم

اما في الصين بعد فيروس كورونا أدى فيروس “هنتا” إلى وفاة شخص في الصين، إضافة إلى فحص 32 شخصًا آخرين كانوا معه على متن إحدى الحافلات.

ووفقا لوكالات عالمية تتشابه أعراض الفيروس الجديد مع أعراض فايروس كورونا المستجد ( COVID-19 ) الذي يشمل الحمى والصداع وآلام البطن وغيرها.

وأشارت تقارير عالمية وصينية إلى أن الفيروس “هنتا” قد عاد مجدداً ليضرب الصين، وهو من الفيروسات التي سبق أن انتشرت في بعض الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية في التسعينات عندما أصاب نحو 600 شخص، توفي منهم حوالي 36%.
وكشفت التقارير أن الفيروس قاتل لكنه لا ينتقل من شخص إلى آخر وإنما ينتقل عن طريق القوارض.

ولم تكشف السلطات الصحية في الصين المزيد من التفاصيل حول الفيروس و حالة الأشخاص الذين تم فحصهم .

يشار إلى أن فيروسات “هنتا” بإمكانها أن تسبب أمراضًا قاتلة للإنسان مثل الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية ومتلازمة الهنتافيروس الرئوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.