مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت

مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت من 9 ـ 14 مارس 2020

خاص / التميز برس

من 9 ـ 14 مارس 2020 دشنت العون المباشر مكتب اليمن، امس الاثنين ، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.

معالي العسعوسي : المخيم السابع من نوعه الذي تقيمه العون المباشر في حضرموت

المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي قالت : إن هذا المخيم السابع من نوعه الذي تقيمه العون المباشر في حضرموت، إذ استهدفت المخيمات السابقة معالجة (12.764) مريضاً وإجراء (1502) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأشارت إلى تنفيذ مخيم مماثل في محافظة عدن الأسبوع الماضي في إطار التزام العون بتنظيم المخيمات لفائدة مرضى العيون والمصابين بالمياه البيضاء، في مختلف محافظات اليمن الشقيق.

وأكدت أن هذه الأنشطة الصحية تسهم في تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في تقديم خدمات الصحة الجيدة وضمان حصول الجميع على الرعاية التي يحتاجونها.

مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون

منسق مخيمات نور العون : المخيم الـ 57 يعتزم العمل على تشخيص 2000 حالة من مرضى العيون، و إجراء 200 عملية لسحب المياه البيضاء وزارعة العدسات

منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أفاد بأن المخيم الـ 57 يعتزم العمل على تشخيص (2000) حالة من مرضى العيون، و إجراء (200) عملية لسحب المياه البيضاء وزارعة العدسات في الفترة من 9 ـ 14 مارس 2020.

وقال إنه ستجري خلال المخيم فحوصات مخبرية لـ (280) حالة، ومعاينات باطنية لـ (200) حالة، وصرف علاجات ونظارات شمسية للعمليات بعدد (200) حالة، إضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات العيون وتستهدف (1000) شخص من المترددين على مواقع تنفيذ المخيم.

مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون التميز برس

وأضاف الدهمشي أن المخيم تنفذه مؤسسة البصر الخيرية – مستشفى هيا اليحيا لطب العيون، ويستضيفه مستشفى الشحر العام ومستشفى الحامي بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي و الصحة العامة والسكان في حضرموت.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.